منتديات الشهاب
لقد تم تحويل المنتدى لإلى العنوان التالي:www.chihab.alafdal.net
يرجى الانتقال اليه و سيتم حذف هذا المنتدى في القريب العاجل
شكرا
إدارة المنتدى
منتديات الشهاب
لقد تم تحويل المنتدى لإلى العنوان التالي:www.chihab.alafdal.net
يرجى الانتقال اليه و سيتم حذف هذا المنتدى في القريب العاجل
شكرا
إدارة المنتدى
منتديات الشهاب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الشهاب

منتديات الشهاب منتديات للاجيال الصاعدة تربوية تعليمية شاملة

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيمدعاء==== اللهم من اعتز بك فلن يذل،ومن اهتدى بك فلن يضل،ومن استكثر بك فلن يقل،ومن استقوى بك فلن يضعف،ومن استغنى بك فلن يفتقر،ومن استنصر بك فلن يخذل،ومن استعان بك فلن يغلب،ومن توكل عليك فلن يخيب،ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد و علي آله و صحبه و سلم و الحمد لله رب العالمين

هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
lghm hgv;p

lghm hgv;p

هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأحد أبريل 05, 2009 9:57 pm

هناك مفاهيم كثيرة للصداقه ..... ولكنها في طريق التغير ....

هل انتا معي .....

فمن هو الصديق الحقيقي وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟؟؟؟..

الصديق الحقيقي : هو الصديق الذي تكون معه , كما تكون وحدك ..
أي هو الإنسان الذي تعتبره بمثابة النفس .

الصديق الحقيقي : هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك .

الصديق الحقيقي : هو الذي يظن بك الظن الحسن و إذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد .

الصديق الحقيقي : هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك .

الصديق الحقيقي : هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر .

الصديق الحقيقي : هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما .

الصديق الحقيقي : هو الذي ينصحك إذا رأى عيبك و يشجعك إذا رأى منك الخيرويعينك على العمل الصالح .

الصديق الحقيقي : هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام إذا لقاك و يسعى في حاجتك إذا احتجت أليه .

الصديق الحقيقي : هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون أن تطلب منه ذلك .

الصديق الحقيقي : هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية أو معنوية .

الصديق الحقيقي : هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه .

الصديق الحقيقي : هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه .

الصديق الحقيقي : هو الذي يفرح إذا احتجت أليه و يسرع لخدمتك دون مقابل .

الصديق الحقيقي : هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه .

تغير مفهوم هذه الكلمة في زماننا و أصبحت هناك صداقة واحدة تسمى صداقة المصالح لا تتخيل كل الناس ملائكة ... فتنهار أحلامك ... ولا تجعل ثقتك بالناس عمياء ... لأنك ستبكي ذات يوم على سذاجتك...

اخي اختي اسالي نفسك هل لديك صديييييييييييييق؟
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأحد أبريل 05, 2009 10:07 pm

رومانسية اين كنت توحشنا مواضيعك الشيقة المهم اهلا و ان شاء الله ما زيديش تغيب علينا
هذا موضوع رائع و فيه جدل كبير انا بالنسبة لي اعتقد انني لدي اصدقاء حقيقيين و احبهم و اقول لك مازالت هنك الصداقة الححقيقية
المهم ان تكون صريحا مع صديقك و انت جي نهار وين يتعرف صاحب لمصلحة و حتى الان كل اصدقائي لم ارى منهم غير الخير ةاتمنى لك و لاصدقائك الحقيقيين دوام المحبة كل اعضاء المنتدى ايضا كلهم ناس ملاااااااااح و ان شاء الله و علاه لا لا نتعرف بعضانا و كون عائلة و صداقة متينة.
جزاك الله خيرا في انتظار مواضيع جديدة شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: شكرا   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأحد أبريل 05, 2009 10:17 pm

الله الله الله على هذا الموضوع أنا واثق من أنكما تمتلكان أصدقاء روعة انت و شجرة الدر شكرا على الموضوع
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأحد أبريل 05, 2009 11:58 pm

السلام عليكم
مشكورة أختي الرومنسية على هذا الموضوع الجميل والرائع
انا نقلك عندي أصدقاء بزاف صح لكن ماكامش واحد يستاهل ثقتي بالكامل وماكانش واحد يتميز بالمواصفات نتاع الصديق الحقيقي اللي مديتيهم في موضوعك
اختك ملاك
نـ العلم ـور

نـ العلم ـور

مُساهمةموضوع: شكرا   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2009 12:03 am

هو الذي يقبل عذرك و يسامحك إذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك .
affraid pale هذي هي الصفةالي للاسف ماكانش ............ Sad

انا عندي صديقة ما نقدرش نتخيل كيفاه نعيش بلا بيها ..... ادعولي ربي يتتممها على خير

شكرا على الموضوع الرائع

تحياتي وفي انتظار ابداعاتك
lol!
سلام
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2009 12:09 am

شكرا جزيلا أختي رومنسية على موضوعك المتميز
فعلا الصداقة أهم شيئ في الحياة ولاكن فيمن سنجد تلك المواصفات التي انقرضت في أيامنا فأصبحنل نرى الغدر والخيانة من أقرب الأقربين
????
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2009 11:35 pm

شكرا جزيلا اختي رومانسية على هذا الموضوع المؤثر
اما بالنسبة لي فانا لا املك صديقة مقربة جدا مني افهمها وتفهمني في الخقيقة صحيح لدي رفقائي احبهم ويخبونني ولكنني لا اثق فيهم لانهم من الصنف الذي ظهر مؤخر يحبون المصلحة فقط ان خدمتهم خدموك وان لم تفعلي اصبحوا يقطعوا فيك
ارجو ان التقي بصديقة تكون نصفي الثاني
شكرا
عن الفراشة
نـ العلم ـور

نـ العلم ـور

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأربعاء أبريل 08, 2009 8:27 pm

هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ QCP11253

مع وجود شوائب الا انها تبقى وردة دون اشواك

شكرا
lol!
سلام
التائب إلى الله

التائب إلى الله

مُساهمةموضوع: رد: هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟   هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟ Emptyالأربعاء أبريل 08, 2009 9:14 pm

mana3arfouch kir ma 3andi mandir bih

هل تريد ان تعرف من هو الصديق الحقيقي؟
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تريد أن تعرف عمر مخك ؟
» أفظل الأبيات عن الصديق
» اي من اصدقائك الذين حولك هو الصديق
» هل تريد.................................؟
» كيف تعرف ان خالقك يحبك.......